الخميس، 2 سبتمبر 2010

مليون توقيع لدعم مشروع الحكم الذاتي بالصحراء

مليون توقيع لدعم مشروع الحكم الذاتي بالصحراء - Hespress

Wednesday, September 01, 2010

أطلق عائدون من مخيمات تندوف إلى أرض الوطن أمس الثلاثاء من مدينة العيون مبادرة المليون توقيع لدعم مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية.

وأبرز أحمد الحافظ، إعلامي سابق في "البوليساريو" ومنسق هذه المبادرة، أن هذه الأخيرة تأتي في ظل التوجيهات السامية للملك محمد السادس بشأن انخراط المجتمع المدني لدعم مشروع الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية والذي يشكل خطوة متقدمة وناجعة لحل مشكل النزاع في الصحراء الذي طال لأزيد من ثلاثين عاما.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذه المبادرة تشكل أيضا مناسبة لدعم المصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود المفتش العام ل' "شرطة البوليساريو" الذي توجه إلى مخيمات تندوف ليواصل التعبئة والدفاع عن قناعته بوجاهة المبادرة الملكية القاضية بمنح الاقاليم الجنوبية حكما ذاتيا موسعا تحت السيادة المغربية.

ومن جهته، أبرز سيداتي بيبا أحد المنخرطين في هذه المبادرة أن هذه الأخيرة تأتي في سياق التطورات التي تشهدها قضية الصحراء المغربية على ضوء مبادرة الحكم الذاتي التي تحظى بتأييد دولي واسع.

ومن جانبه ابرز القايد الدخيل أن المبادرة منفتحة على جميع اطياف المجتمع المغربي لدعم المقترح المغربي وإثارة انتباه الرأي العام الدولي إلى عدالة قضية وحدتنا الترابية.

ليست هناك تعليقات: